إبدأ بالأهم ولو كان صعبا
احدي وعشرون طريقه لانجاز العمل باقصر وقت
كل ما اوليت التفكير والتخطيط وترتيب الاولويات في تنفيذ المهمات كان الانجاز اسرع وانجح.
كل ما كانت المهمه ذات قيمه اثمن تحفزت اكثر في انجازها .
#الطريقه_الخامسه
مارس طريقه أ ب ج د علي التوالي
هي اسلوب ناجح في ترتيب الاولويات اذا استخدمته كل يوم ،يجعلك من اكثر الاشخاص تاثير في مجالك،هذا الاسلوب بسيط للغايه وفعال.
تكمن الفعاليه في بساطه هذا الاسلوب
ضع قائمه لاعمالك قبلها بيوم
ثم ضع أ ب ج د امام المهمات في القائمه حسب الاهميه والاولويه
أ تعني انها مهمه جدا واذا لم تنجزها ستتحمل عواقب وخيمه
ب مهم ولكن ليس بمستوي أ
وهكذا
وفي حالة ان هنالك مهمتان او اكثر في المستوي أ
عليك ترقيمها هكذا أ1 ،أ2
وهكذا ..
الخلاصه :
أعد النظر في قائمه العمل بشكل صحيح وضع أ ب ج د امام كل مهمه او نشاط ،اختر العمل او المشروع وابدا العمل فيه مباشره ،واضبط تفسك تماما لهذه المهمه الي ان تفرغ منها .
مارس هذه الطريقه كل يوم وعلي كل مهماتك ونشاطاتك ، وبذلك ستطور عاده البدء والعمل بالمهام ذات الاولويات العاليه مما يجعل مستقبل مضمونا .
تعليقات
إرسال تعليق